عامالتخسيس

وصفات تخسيس البطن والجناب : اسرع 15 وصفة للتخسيس السريع

هل ترغب في وصفات تخسيس البطن والجناب والتخلص من الدهون العنيدة ، والشعور بصحة أفضل بكثير . والإبتعاد عن حالة مخاطر السمنة وتفعل كل هذا في أقل من أسبوع واحد من اليوم؟

يتمتع أي جسم بشري بالقدرة على أن يكون نحيفًا ولياقة وعضلات ، بغض النظر عن العمر أو الجنس. لماذا إذن الكثير من الناس يعانون من زيادة الوزن مع كميات من الدهون الزائدة بمنطقة البطن؟ كتبت في أكثر من مقالة سابقة عن الكثير , ولكن دعنا نسرد أكثر . تابع معي القراءة لمعرفة المزيد .

نصائح ووصفات تخسيس البطن والجناب

الجواب الرئيسي هو أننا نضيع الوقت في اتباع نظام غذائي بدائي وتمارين لا تعمل. والمشكلة في الواقع قد يكون بسبب إتباع بعض هذه الطرق تعمل في الواقع على زيادة وزنك و تخزين الدهون !

حان الوقت للتوقف عن تقديم الأعذار حول سبب عدم قدرتك على خسارة دهون منطقة البطن العنيدة وفعل شيئًا في النهاية لتخليص نفسك من تلك الوزن الزائد والإعتناء بالجسم في شكل صحي مع تناول وصفات لتخسيس البطن

راقب نظامك الغذائي

هذا لا يعني أن تعيش على عصير الجريب فروت و التفاح والدجاج المشوي العادي لبقية أيامك ، ولكن بدلاً من ذلك تدرك ما تضعه في جسمك. هل تشرب الكثير من صودا الدايت معتقدًا أنها صحية أكثر من الصودا العادية؟

هل ترتكب الخطأ المتكرر بعدم شرب كمية كافية من الماء العادي؟ هل تشتري الوجبات الخالية من الدهون أو الوجبات الجاهزة الشهية ؟ هل تتناول وصفات تخسيس البطن والجناب ؟

تتم معالجة غالبية الأطعمة بدرجة عالية وتحتوي على دقيق أبيض أو أرز أبيض. غالبًا ما تحتوي الأطعمة التي تُباع على أنها “خالية من الدهون” على مواد كيميائية ضارة تحل محل الدهون والكوليسترول ولا تحتوي علي أي فوائد.

قد تمنع هذه المواد الكيميائية امتصاص الجسم لبعض العناصر الغذائية التي تحتاجها ولإرهاق المعدة والإصابة بأمراض عديدة ، وتجعل فقدان الوزن أكثر صعوبة. يساعد شرب الكثير من الماء في الحفاظ على عملية التمثيل الغذائي تعمل بشكل صحيح وبالتالي حرق الدهون في منطقة البطن .

اقرأ أيضا: رجيم تخسيس البطن وازالة الكرش 4 كيلو اسبوعيا | تخسيس الكرش

تناول وصفات تخسيس 

عليك أن تفكر في جسدك كسيارة. لن تقوم بتشغيل سيارتك على بنزين منخفض الجودة وتتوقع ذروة الأداء. يجب أن ينطبق الشيء نفسه على جسمك. التوقف عن شرب فحم الكوك والصودا الدايت واستبدالهما بشرب المياه. قم بشراء الماء الفوار لجعله فاتح للشهية.

وزيادة عن ذلك استبدل الطعام المُصنع بالأطعمة الطبيعية قدر الإمكان والإبتعاد عن العادات الغذائية السيئة . تناول الكثير من ثمرة الفواكه والخضروات الطازجة والحبوب الكاملة والمكسرات والأسماك الطازجة واللحوم الخالية من الدهون غير المصنعة مع تناول بعض وصفات تخسيس البطن والجناب .

ستعمل تلك المجموعة المناسبة بالحفاظ علي صحة الجسم وبناءوه جيدا وتخطي أي مشكلة قد تعرقل خططك السريعة في إنقاص وزنك والحصول علي بطنك مسطحة .

اقرأ ايضا: تخسيس الارداف وافضل طرق للتخلص من دهون المؤخرة والافخاذ فى المنزل

التخلي عن تمارين القلب منخفضة الكثافة

وصفات تخسيس البطن والجناب

إذا كنت قد أمضيت ساعة أو أكثر على جهاز المشي في المنزل يوميا ولاحظت انخفاضًا طفيفًا جدًا في دهون منطقة البطن بعد شهور من التمارين.

ولذلك فأنت بحاجة إلى التبديل إلى التدريب المتقطع. ثبت علميًا أنه يساعد علي الحرق الجيد للمزيد من الدهون المتراكمة في البطن في جلسات التمرين القصيرة في منزلك فهو من تمارين تخسيس البطن والجناب.

واتباع هذا يعني التناوب على فترات قصيرة من التدريب المكثف مع التمارين الرياضية المعتدلة. يمكنك على سبيل المثال الجري بأسرع ما يمكن لمدة دقائق ، ثم تبطئ لمدة دقائق أخري، ثم الركض بسرعة مرة أخرى وذلك مع تناول وصفات تخسيس البطن والجناب .

قد تحتاج فقط إلى حوالي عشرين دقيقة من ممارسة التدريب المتقطع لحرق العديد من السعرات الحرارية وبالتالي تخسيس الكرش باستخدام جلسة تمرين القلب الأطول والأبطأ.

وتساعد في أنك تفقد دهون البطن بشكل أسرع عند القيام بهذا النوع من التمارين وتجديد النشاط بأمور سهلة و مناسبة.

اقرأ أيضا: وصفات شد الارداف و المؤخرة والتخلص من السليوليت بسهولة

لا تخافوا من استخدام الأوزان

يتم تأجيل العديد من النساء من رفع الأثقال الثقيلة معتقدين أنها ستبني عضلات ضخمة ضخمة. لن يحدث هذا بأي طريقة إلا إذا كانوا يتناولون مكملات بناء الجسم كلاعبات كمال الأجسام ، حيث لا تملك النساء ما يكفي من هرمون التستوستيرون الطبيعي لبناء هذا النوع من العضلات.

من خلال الجمع بين نظام غذائي صحي متوازن وجلسات منتظمة من التدريب المتقطع ورفع الأثقال واستخدام وصفات تخسيس البطن والجناب ، ستحصل قريبًا على جسم رشيق ومتناسق وتفقد دهون البطن العنيدة. يتطلب الأمر المثابرة والصبر لفقدان الوزن وقد تجد أنه من المفيد البحث عن طرق للانضمام إلى أحدي صالات الجيم للحصول علي المساعدة.

استخدم مشروب لتخسيس البطن والجناب

مشروب لتخسيس البطن والجناب

تناولي شاي رجيم التخسيس الذي اخترته مرتين في اليوم يوميا لترى النتائج على الفور! لكن لا يشرب شاي التخسيس طوال الوقت كما لو أنه ماء الآن ، فالشاي أيضًا من الملينات .

سيكون من الأفضل أن تشربه في الليل بعد العشاء قبل النوم ويشرب في وقت الصباح الباكر قبل الإفطار علي الريق مع إمكانية إضافة الليمون و النعناع إلي كوب الشاي المغلي أيضًا.

بحيث يكون هناك الكثير من الوقت لامتصاص الجسم لشاي التخسيس والقيام بوظيفته في الجسم ويمكن اضافته إلى وصفات تخسيس البطن والجناب .

يفضل لتناول شاي الرجيم الأخضر أن يكون ساخن أو بالشكل الدافئ فهو مشروب لتخسيس البطن والجناب والشاي البارد ليس مذاقًا جيدًا ، لذلك إذا شربته عندما يكون باردًا ، أضف إليه ملعقة من العسل بدون السكر، حتى يكون لديك طعم حلو إضافي.

استخدم مشروب تخسيس البطن في يومين

صنع شاي التنحيف ليسهل على الشخص إفراز الفضلات المعروفة في أجسامنا ، إما عن طريق البول أو البراز ، لذلك سيكون عليك تأمين أدوات النظافة الخاصة بك فقط أثناء وجودك في الأماكن العامة ، ولكن للتأكد ، فقط احتفظ بها معك في جميع الأوقات لما قد تسبب تلك العشبة من أثار .

تناول الشاي بشكل يومي يعد من وصفات تخسيس البطن في أسبوع وإذا لاحظت يومًا أنك لا تفرز البراز ولا تتبول ، فقد يكون ذلك لأنك لا تشرب الكثير من الماء أو عليك فقط تجربة شاي آخر لأن جسمك لا يستجيب له بعد الآن او تجربة وصفات تخسيس البطن والجناب .

اقرأ أيضا: 10 أسرار للتخسيس فى الشتاء

تناول الأطعمة لتخسيس البطن والجناب

إن تناول الأطعمة التي تحرق الدهون هو أهم شيء يجب القيام به إذا كنت ترغب في وصفة إنقاص الكرش ومحيط الخصر . ما هي هذه الأطعمة الهامة التي يجب أن تتناولها؟ هل هي ضمن وصفات تخسيس البطن والجناب ؟

إنها ليست أطعمة تحتوي على إمكانات سحرية لحرق الدهون ولكن عندما تبدأ في تناول الطعام بالطريقة الصحيحة ، قد تبدأ في التفكير في أنها سحرية بسبب النتائج التي تحصل عليها. نأسف لإحباطك لكنها في الواقع مجرد أطعمة كاملة وطبيعية ومغذية صُممنا لتناولها.

يوجد أدناه قائمة تضم أنواع الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون والتي يجب أن تلعب دورًا كبيرًا في نظامك الغذائي.

أطعمة لتخسيس البطن والجناب

البروكلي والقرنبيط

وبراعم بروكسل والملفوف والخضار المماثل . هذه الأطعمة لا تخفض مستويات هرمون الاستروجين فقط مما يساعد على فقدان الدهون و للتخسيس من المؤخرة والفخذين ولكنها أيضًا مليئة بنسب كبيرة من الفيتامينات والمعادن.

الكبد

هذا واحد من أكثر الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية التي يمكنك تناولها ويمكن تناولها مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

المكسرات والبذور

وجبة خفيفة رائعة ومريحة منخفضة الكربوهيدرات. الكثير من البروتينات والدهون والفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية الأخرى التي تمنع أمراض القلب والسرطان . مثل الفستق و اللوز والجوز البرازيلي و البندق و الفول السوداني و الكاجو .

البيض

مصدر البروتين له قيمة بيولوجية كبيرة . كما أنها مليئة بالفيتامينات والمعادن. وجود هذه الأطعمة الصحية تكتسب حقًا مكانتها في قائمة الأطعمة التي تحرق الدهون وذلك لأنها تحتوي علي الكثير من الفيتامينات مثل فيتامين (A)، فيتامين B5، فيتامين B12، فيتامين B2. ويمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

الجريب فروت

تحتوي على الكثير من الليكوبين التي توفر العناصر الغذائية التي تقلل من أمراض القلب والسرطانات. تحتوي أيضًا على نسبة كبيرة من البوتاسيوم و الألياف وفيتامين سي.

هناك بعض التساؤلات حول مدى موثوقية هذه المعلومات ولكن ظهور مجموعات من الأشخاص يقولون إنها تحتوي على إنزيمات معينة تساعدك على إنقاص الوزن. مهما كانت الحقيقة ، فالجريب فروت مفيد جدًا لك ويجب تناوله بانتظام مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

البقول

ممتاز للتحكم في الوزن حيث أنه يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين وسهل الهضم ولها مؤشر نسبة السكر في الدم منخفض جدًا. و البقوليات كثيرة مثل الفاصوليا والفول واللوبيا .. إلخ ويمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

الحليب الخام

معبأة مليئة بكل الخير الذي تدمره البسترة. الكثير من العناصر الغذائية الموجودة في الحليب الخام هي عناصر غذائية يفتقر إليها النظام الغذائي العادي حقًا. الحليب الخام هو في الحقيقة طعام مغذي للغاية.

ستيك

من الواضح أنها غنية بالبروتين. الكثير من الدهون الحيوانية التي تحتوي على جميع الفيتامينات التي تذوب في الدهون. تستخدم في تعزيز هرمون التستوستيرون ويمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب

العسل الخام

لا تزال جميع الإنزيمات سليمة بسبب المعالجة الباردة لها. كما أن عدم الترشيح سيحافظ على جودة إضافية مثل حبوب اللقاح التي يقال إنها تقلل من الحساسية لحبوب اللقاح في الهواء.

والعسل مدرج في قائمة الأطعمة التي تعمل على حرق الدهون لفوائده الصحية ، ولكن إذا تناولت كمية السكر فيه بشكل مفرط ، يمكن أن تبدأ في إبطاء تقدم فقدان الدهون ويمكن استخدامه مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

الفلفل الحار

يساعد في خفض مستويات السكر في الدم. يقلل الالتهاب ويخفف الآلام. يقلل من معدلات الإصابة بالسرطان. وما أردت أن تسمعه ، يعمل علي زيادة معدل الأيض لديك وبالتالي تحرق المزيد من الدهون!

القنب الهندي

على الرغم من أنها تشبه الحبوب إلى حد كبير ، إلا أنها في الواقع بذرة مرتبطة بعائلة السبانخ. يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية. يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة والمغنيسيوم والألياف والمنغنيز والنحاس و الحديد. وعلاج قد يكون مفيدًا في مكافحة تصلب الشرايين وسرطان الثدي والسكري ومقاومة الأنسولين.

الأرز البني

يحتوي على العديد من العناصر الغذائية بكميات عالية بما في ذلك الريبوفلافين والفولات والحديد والمغنيسيوم. يحتوي ملاعق قلليلة منه على ثلاثة أضعاف ألياف الأرز الأبيض.

رائع حقًا للحفاظ على مستويات السكر في الدم منخفضة ويعزز عملية الشبع لفترة طويلة ويمكن تناوله ضمن وصفات تخسيس البطن والجناب .

السمك

وصفات تخسيس البطن والجناب

مثل جميع المنتجات الحيوانية يحتوي على جميع الأحماض الأمينية الأساسية والكثير منها! كما أن اختيار الأسماك الزيتية سيعزز محتوى أوميجا 3 اليومي.

الزبدة

نعم ، إنها دهون مشبعة ولكننا نحتاج حقًا إلى وضع الدهون المشبعة في نظامنا الغذائي ، فهي مهمة جدًا وجيدة لنا. تحتوي الزبدة النيئة المصنوعة من الأبقار التي تتغذى على المراعي على الكثير من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون والتي تفتقر إليها معظم الأنظمة الغذائية المتوسطة ويمكن تناولها مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

القرفة

تقلل بالتأكيد من نسبة الجلوكوز في الدم ، أي نسبة السكر في الدم ، كما أنها تساعد مرضى السكر عن طريق زيادة محتوى الأنسولين في الدم. غرام واحد فقط من مسحوق القرفة يمكن أن يخفض مستوى السكر في الدم لمرضى السكري من النوع الثاني.

ويقلل أيضًا من مستويات الدهون الثلاثية وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة (البروتين الدهني منخفض الكثافة) (الكوليسترول السيئ) في الدم ويمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

زيت أوميجا 3

أهم مكمل يمكنك تناوله. يعاني معظم الناس من نقص في زيوت الأوميجا 3 ويحتوي على الكثير من زيوت أوميجا 6. مصدر جيد ورخيص هو زيت الكتان. ينصح بتناول زيت كبد سمك القد للحصول على فيتامينات تذوب في الدهون.

التوت

الكثير من مضادات الأكسدة وكذلك منخفضة الكربوهيدرات إلى حد ما حتى تتمكن من تناول كمية أكبر منها بدون القلق بشأن محتوى السكر. طبق صغير يحتوي علي الكثير من العناصر الغذائية المفيدة ومضادات للأكسدة لذا يمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

الشاي الأخضر

مرة أخرى عالية في مضادات الأكسدة. يقال أنه يساعد للحد من السرطان ، والتهاب المفاصل الروماتويدي ، وأمراض القلب والأوعية الدموية ، والعدوى ، وخلل وظائف المناعة وما إلى ذلك.

إن أكواب مشروب الشاي الأخضر الساخن حارق للدهون أكثر من كونه طعامًا للتخلص من الدهون ولكنه لا يزال مفيدًا جدًا بالنسبة لك ويمكن أن يساعد في تكوين نظام غذائي صحي للغاية ويجب تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

المحار

أحد المصادر الفعالة الطبيعية الأكثر تركيزًا للزنك والذي ينقصه معظم الناس. وخاصة أنه يعمل على تعزيز هرمون التستوستيرون الخاص بك والذي سيساعدك على تحقيق المزيد من العضلات و عمليات تقليل الدهون. تحتوي أيضًا على الكثير من البروتين ويمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على حوالي 22٪ من الدهون. ومع ذلك ، لا تدع هذا يمنعك من تناول الأفوكادو! كما أنها تحتوي على الكثير من البروتين ، ولا تحتوي على صوديوم ولا تحتوي على كوليسترول.

الأفوكادو ليس فقط مرضيًا ولذيذًا ، وتناول الأفوكادو يحتوي أيضًا على أكثر من 25 من أنواع الفيتامين والمعادن والمغذيات النباتية الضرورية ويمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

الخيار

هو غذاء يحتوي على نسبة عالية من الماء. هذا يحافظ على رطوبة الجسم والأكسجين. هذا جيد لعملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون و يزيد الإحساس بالشبع بطريقة مذهلة مع سعرات أقل .

بالإضافة إلى ذلك ، سوف يجعلك هذا الترطيب النقي والطبيعي تشعر بالسعادة والصحة والحيوية وخاصة للفتيات للعناية ببشرتهن , بالإضافة إلي إنه منخفض السعرات فيحتوي الـ 104 جرام من الخيار بدن قشر على 16 سعرة حرارية فقط ويمكن استخدامه ضمن وصفات للتخسيس.

أعشاب لتخسيس البطن والجناب

اعشاب التخسيس | فوائد واضرار اعشاب اوميجا شاى للتخسيس السريع | سما كوليكشن

 

هل تبحث عن طرق طبيعية لفقدان الوزن؟ حسنًا ، يمكنك الاعتماد في الحصول على أعشاب التخسيس الطبيعية. يريد بعض الأشخاص مزجها بالفعل في شكل كبسولة والبعض الآخر يريدون الحصول على المادة الرئيسية من أوراق أو بذور تلك الأعشاب.

مهما كانت اختياراتك فإن أعشاب التخسيس ستعمل بالتأكيد لصالحك. لذلك ، لتسهيل البحث ، إليك بعض وصفات تخسيس البطن والجناب التي قد ترغب في تجربتها:

أسترالاجوس

هذا النوع من النباتات يساعد في تكثيف نشاطك وتعزيز امتصاص العناصر الغذائية في جسمك. ومع ذلك ، إذا كنت تعاني من الحمى ، فلا يوصى بذلك ويمكن استخدامه ضمن وصفة لتخسيس البطن والجناب.

 

الشاي الأخضر

بالمقارنة مع هوديا جوردوني ، تحتوي أوراق الشاي الرائع في الواقع على القدرة على تكثيف عملية التمثيل الغذائي لديك ، مما يؤدي إلى حرق الدهون ويمكن استخدامه ضمن وصفة للتخسيس.

وصفات تخسيس البطن والجناب

عرق السوس

جذر هذه العشبة يمكن أن يساعد في دعم الغدد الكظرية. نتيجة لذلك ، سيتم التحكم في مستوى السكر في الدم وتقليل التوق إلى تناول الحلويات. بصرف النظر عن تناول هوديا جوردوني ،

يمكنك تناول هذا النوع من الأعشاب. ومع ذلك ، لا يجب أن تتناول كلاهما عندما تتناول المكمل الآخر بالفعل ، لأنه لم يعد شيئًا جيدًا ويمكن تناوله ضمن وصفات تخسيس البطن والجناب .

كوميفورا أو Guggul

هو في الواقع عشب مشهور يستخدم في الأيورفيدا. كثيرًا ما يقترحه الخبراء للتحكم في الوزن وكذلك تقليل مستويات الكولسترول ويمكن استخدامه ضمن وصفة لتخسيس البطن والأرداف بسرعة.

أقرأ أيضا: افضل اعشاب لتخسيس البطن بسهولة | وصفات لتخسيس البطن فى المنزل

الحلبة

إذا كنت ترغب في حرق الدهون بعيدًا عن البطن والمعدة مسطحة ، فمن الأفضل لك أن تبدأ هذا النوع من الأعشاب لأنه يذوب الدهون بعيدًا ، وخاصةً من الكبد ويمكن تناولها مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

الكاري من وصفات تخسيس البطن والجناب

قد ترغب في تناول الكاري الهندي أو التايلاندي. لذا فهذه أخبار جيدة لكم جميعًا لأن الكاري الذي يتم تحضيره أساسًا بالفلفل الحار ، يحتوي على عنصر تنشيط التمثيل الغذائي يسمى الكابسيسين الذي يعزز جهودك في إنقاص الوزن. ويستخدم كتوابل في تحضير الطعام كباقي التوابل المفيدة أيضا مثل الكمون و الكركم و الفلفل الأسود .

الزنجبيل

أعشاب لتخسيس البطن والجناب

كعشب له فوائد كثيرة على صحة الفرد. في الواقع ، تم استخدامه على نطاق واسع في طب الأعشاب لعدة قرون. يمكن أن يكون فقدان الوزن ممكنًا إذا تناولت الزنجبيل في جسمك.

قد لا يحظى شاي الزنجبيل بشعبية كبيرة مثل مشروب الزنجبيل ولكن بالتأكيد له نفس الفوائد مع الأنواع الأخرى من مشروبات الزنجبيل ويمكن استخدامه مع اسرع وصفة للتخسيس.

الهندباء

هذا النوع من الأعشاب لا يساعد فقط في فقدان الوزن. كما أن لديها القدرة على إخراج السموم بعيدًا عن كليتيك ، وتعزز عملية التمثيل الغذائي وتحد من الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

يمكنك صنعه كسلطة أو تحويل أوراق هذه العشبة إلى شاي. يمكنك محاولة شرب الشاي حوالي ثلاث مرات في اليوم وتناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب .

عشب الصوص

هو نوع ممتاز من الأعشاب التي يمكن أن تساعد في التخلص من الوزن. يمكنك محاولة استهلاكه بالطريقة التي تتناول بها الخضروات. إذا كنت ترغب في الحصول على سلطة فعالة لإنقاص الوزن ، يمكنك محاولة خلط هذه العشبة مع الهندباء وزهرة الربيع وغيرها ويمكن تناوله مع وصفات تخسيس البطن والجناب

الشمر

يعتبر هذا النوع من الأعشاب بمثابة مزيل طبيعي للمخاط والدهون في الأمعاء وله أيضًا القدرة على كبح الشعور بالجوع. تمامًا مثل ما تفعله هوديا جوردوني.

زهرة الربيع المسائية

وهي واحدة من الأعشاب التي تشتهر بمحتواها من التربتوفان والتي تعتبر مفيدة في إنقاص الوزن. يمكنك محاولة تناول نصف ملعقة صغيرة من الزيت ثلاث مرات في اليوم.

وفي النهاية اتمنى تكونوا استفدتوا من وصفات تخسيس البطن والجناب وماتنسوش تتابعوا قناتي على اليوتيوب قناة سما الشربيني

لقد حصل خطأ، من المحتمل وجود خطأ في ملف الخلاصة، حاول مجدداً لاحقاً.

hossam hamouda

كاتب مقالات منذ 5 سنوات ، أكتب فى جميع المجالات بإستخدام أدوات السيو

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى