عامالتخسيسحاسبة الوزن والحمل

برنامج لحساب السعرات الحرارية

برنامج لحساب السعرات الحرارية بالنسبة لبعض الأشخاص يمكن أن يكون تتبع السعرات الحرارية التي يتم تناولها مفيدًا لتحقيق أهدافهم الصحية العامة سواء كان ذلك لفقدان الوزن أو اكتسابه أو التخطيط لأنظمة التمارين الرياضية أو ببساطة الرغبة في معرفة المزيد عن الأطعمة التي يأكلونها،
إذا كنت تعتقد أن دمج برنامج لحساب السعرات الحرارية في روتينك سيعزز عادات صحية فقد تشعر بالارتباك من عدد الخيارات المتاحة للاختيار من بينها عبر الإنترنت.

على الرغم من أن حساب السعرات الحرارية ليس متاحًا للجميع فبالنسبة للبعض فإن أفضل تطبيقات عد السعرات الحرارية تجعل تسجيل طعامك والوصول إلى أهدافك الصحية أسهل. كما أنها توفر نظرة ثاقبة لعاداتك الغذائية التي تتجاوز الأرقام.

ربما ستلاحظ في الأيام التي تتخطى فيها الغداء أنك تشعر ببعض الدوخة في العمل أو ربما تكون معرضًا لخطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2.

اقرأ ايضا : نظام غذائى لمريض السكر النوع الثانى وأفضل نظام فى 2022

برنامج لحساب السعرات الحرارية يساعدك مجرد الكتابة أو التقاط صورة لطعامك قبل أو أثناء الوجبة الفعلية على التفكير في خياراتك عند اختيار ما تأكله.

إحسب السعرات الحرارية التي تحتاجها يومياً

برنامج لحساب السعرات الحرارية

برنامج حساب السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم

تم تصميم أفضل تطبيقات عداد السعرات الحرارية بقواعد بيانات غذائية شاملة والباركود للمسح السريع وأدوات تتبع السعرات الحرارية والمغذيات وأفكار الوصفات وخطط الوجبات.

بعض التطبيقات و برنامج حساب السعرات الحرارية مجانية للتنزيل والاستخدام بينما يتطلب البعض الآخر اشتراكًا مدفوعًا للوصول إلى الميزات المتميزة.

تسمح لك العديد من تطبيقات الطعام واللياقة البدنية وبرنامج لحساب السعرات الحرارية بتسجيل التمرينات وتتبعها ولكن هذا ليس شرطًا ليكون تطبيق عداد السعرات الحرارية مع وضع ذلك في الاعتبار.

أقرأ ايضا:جدول السعرات الحرارية في المعجنات إليك 5 نصائح لانقاص الوزن

أهمية برنامج حساب السعرات الحرارية

  • من الأفضل إجراء تغييرات كبيرة في النظام الغذائي للفرد بما في ذلك تسجيل السعرات الحرارية بعد استشارة الطبيب أو أخصائي التغذية.
  • النظام الغذائي الصحي أكثر تعقيدًا من الحسابات البسيطة للسعرات الحرارية ومحاولة تناول سعرات حرارية أقل يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن عن طريق خفض التمثيل الغذائي وزيادة الرغبة الشديدة في تناول المزيد من الأطعمة المحملة بالسعرات الحرارية.
  • من المهم أيضًا ملاحظة أن الأنظمة الغذائية الصحية لا ينبغي بالضرورة أن تقاس فقدان الوزن أو زيادة الوزن ولكن من خلال تأثيرها على الصحة العامة بما في ذلك مقاومة الأمراض والطاقة وتناول العناصر الغذائية.

أقرأ ايضا: حساب السعرات الحرارية وكيفية معرفة كمية السعرات المطلوبة لتخسيس الجسم

افضل برنامج لحساب السعرات الحرارية

MyFitnessPal

برنامج لحساب السعرات الحرارية

FatSecret

برنامج لحساب السعرات الحرارية

Cronometer

برنامج لحساب السعرات الحرارية

Lifesum

برنامج لحساب السعرات الحرارية

لمعرفة افضل برنامج حساب السعرات الحرارية

تحديد الأهداف وتتبع الطعام والتمارين الرياضية

بشكل عام افضل تطبيق لفقدان الوزن يرجع ذلك إلى أن يكون يوفر لمستخدمين التطبيق طريقة بسيطة لتسجيل السعرات الحرارية وحسابها وتكون ميزاته الرئيسية الأربع

اخسر وزنك يوجد قاعدة بيانات غذائية تضم أكثر من 27 مليون منتج غذائي من المنتجات إلى الأطعمة المعلبة إلى وجبات المطاعم. يمكنك أيضًا إنشاء الوصفات الخاصة بك لتسجيل السعرات الحرارية بسرعة بلمسة واحدة للوصفات التي تتناولها كثيرًا على سبيل المثال إذا كنت تأكل بيضتين وقطعتين من الخبز المحمص من القمح الكامل كل صباح فيمكنك إنشاء وصفة وتسجيل الوجبة بأكملها في وقت واحد بدلاً من تسجيل العناصر الفردية كل صباح.

علاوة على ذلك يمكنك استخدام ماسح الباركود الخاص بالتطبيق أو ميزة Snap It والتي تتيح لك تسجيل الطعام عبر الصور (هل تعلم أن تسجيل طعامك بالصور يساعدك على أن تصبح أكثر وعياً بعاداتك الغذائية؟) على المسار الصحيح مع أهدافك. يقدم تقارير أسبوعية وشهرية عن السعرات الحرارية والمواد الغذائية بالإضافة إلى الرسوم البيانية لإظهار فقدان الوزن بمرور الوقت.

أقرأ أيضا: حساب كتلة الجسم للوزن المثالى وكيفية حساب مؤشر الكتلة Body mass calculation

و فى النهاية, تعد تطبيقات عد السعرات الحرارية أداة رائعة لاستخدامها عند محاولة إنقاص الوزن أو تغيير عادات الأكل أو تتبع وحدات الماكرو الخاصة بك على الرغم من أن معظم التطبيقات تأتي مزودة بأدوات لتسجيل وتتبع الطعام (والسعرات الحرارية) إلا أن بعضها يقوم بعمل أفضل في إبقائها بسيطة وفعالة. تحتوي معظم التطبيقات على إصدار مجاني ولكنها البعض قد يتطلب أيضًا اشتراكًا مدفوعًا للوصول إلى الميزات المتميزة.

بعد معرفة برنامج حساب السعرات الحرارية نتمنى أن تكون مقالتنا أفادتكم إدعمونا بالاستمرار لكى نستمر فى نشر المحتوى الصحي.

قد يهمك أيضاً:

أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار و14 نوع برشام بدون ضرر

وصفات تخسيس البطن والجناب : اسرع 15 وصفة للتخسيس السريع

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى