عام

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء

تراكم الدهون من الأشياء المزعجة التي تؤثر على شكل الجسم، وتعتبر مشكلة كبيرة لدى الكثيرين، ولكن يوجد أكثر من نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء إلا أنه يحتاج إلى الاستمرار والتطبيق بشكل سليم، لذلك سنقدم لكِ أهم الأنظمة المفيدة للتخلص من وزنك في وقت قليل مهما كان عمرك أو حالتك الصحية، ولمعرفة كل هذا تابعي السطور التالية.

أفضل نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء
نظام غذائي للتخسيس السريع للنساءبرنامج غذائي لتخفيف الوزن لمدة شهر

تتنوع أنظمة الرجيم بناءً على الوزن ومعدل العمر، والحالة الصحية إلى غيرها، إلا أن أفضل نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء يعتمد على تقليل الكربوهيدرات والسكريات، لأنها تؤثر على الجسم، وتؤدي لتجمع الشحوم بمناطق محددة كالأرداف والبطن، ووفقًا لأبحاث وزارة الزراعة الأمريكية، فالنظام الغذائي المناسب للتنحيف يجب أن يشمل الآتي:

إقرأ أيضاً:كيفية إنقاص الوزن بسرعة: فى 3 خطوات بسيطة جدا

البروتينات

يفضل ألا تقل نسبة البروتينات في النظام الغذائي اليومي عن ثلاثون جرام بكل وجبة، ويجب أن تكون بروتينات خالية من الدهون، حيث يمكنك الاعتماد على الدواجن والأسماك واللحوم الحمراء قليلة الدهون فجميعها مفيدة لصحة الجسم.

الفاكهة الطازجة

احرصي على تناول الفواكه في حالتها الطبيعية دون عصرها، وإذا كنت تفضلين تناول العصير فالأفضل أن يكون بدون أي إضافات أخرى، مع عدم الإفراط، فتناول ثمرة واحدة بوجبة الفطار أو العشاء كافي جدًا في الحصول على الفيتامينات المعادن التي تمدك بالطاقة والنشاط.

الخضروات

تعتبر الخضروات من أهم الأطعمة التي يجب أن يشملها أي نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء، فيجب ألا تقل عن 2 ونصف كوب يوميًا خضار مقطعة، وأفضل أنواع الخضروات التي يمكنك إضافتها إلى نظامك اليومي هي السبانخ لأنها غنية بالحديد والمعادن المفيدة، بالإضافة إلى البروكلي، والفاصوليا والخس والجرجير والخيار وغيرها.

الحبوب

تعتبر الحبوب النباتية الجافة مثل الشوفان والشعير والأرز البني والقمح الكامل من أكثر الأطعمة التي يجب إضافتها للنظام الغذائي اليومي لأنها غنية بالألياف والمعادن وتساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة.

فيجب ألا تقل قيمتها عن 186 جرام يوميًا، ومن الأفضل أن تكون حبوب كاملة وحاولي الابتعاد تمامًا عن الخبز المصنوع من الدقيق الأبيض، والمكرونة والأرز الأبيض فجميعها غنية بالكربوهيدرات وتؤثر كثيرًا على إنقاص الوزن بشكل سريع.

إقرأ أيضا:كيفية إنقاص الوزن بسرعة: فى 3 خطوات بسيطة جدا

نظام غذائي لتخفيف الوزن في أسبوع

لا يوجد نظام غذائي يساعد على التخسيس الكامل للجسم في وقت سريع دون الاهتمام بممارسة الرياضة واتباع الإرشادات الصحية اللازمة للحصول على جسم مثالي ورشيق، ورغم ذلك فأفضل نظام مجرب يساعد على التخسيس السريع كالتالي:

وجبة الإفطار

  • كوب من الحليب وشرائح خيار طازجة ويمكنك استبدالها بقطعة توست أسمر، وقطعة من الجبن القريش.
  • يمكنك تناول بيضة مسلوقة، وثلاث قطع خيار مع كوب شاي بدون سكر.

وجبة الغداء

  • صدر دجاجة مشوية أو مسلوقة، طبق متوسط الحجم من سلطة الخضار، ثمرة فاكهة طازجة أي نوع.
  • خيار آخر: يمكنك تناول قطعة لحم حمراء متوسطة خالية من أي دهون، مشوية أو مسلوقة مع طبق سلطة، وثمرة برتقال أو تفاح.

وجبة العشاء

  • كوب من الحليب خالي الدسم، طبق سلطة خضراء، ثمرة جريب فروت أو برتقال.
  • خيار آخر: 2 بيضة مسلوقة مع شرائح خيار مقطعة، ثمرة من الفاكهة الطازجة أي نوع.

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء بدون حرمان

نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء بدون حرمان
نظام غذائي للتخسيس السريع للنساء بدون حرمان

إن كنتِ من الأشخاص الذين لا يفضلون الالتزام بروتين معين، يمكنك الاعتماد على طريقة أخرى لإنقاص وزنك سريعًا، تفتت الدهون، وتخلصك من السُعرات الحرارية، ولتطبيق النظام هناك بعض الأساسيات التي يجب اتباعها، وهي كالتالي:

  • أول شيء عليكِ تقليل أو منع السكريات في وجباتك اليومية بشكل نهائي، والبعد عن تناول الأطعمة المليئة بالكربوهيدرات.
  • قسمي وجباتك اليومية إلى خمس وجبات صغيرة خالية من السكريات والكربوهيدرات والدهون.
  • تناولي مشروبات صحية بين الوجبات مثل الشاي الأخضر واليانسون بدون أي إضافات أخرى.
  • لا تفرطي بتناول الفاكهة، فيكفي تناول ثمرة إلى ثمرتين يوميًا بحد أقصى، لتساعدي جسمك على حرق الدهون بشكل سريع.
  • احرصي على تناول ما لا يقل عن 2 لتر ماء يوميًا.

نظام غذائي للتخسيس للنساء

الصيام المتقطع

اليكم نظام غذائي صحي يساعد على تخفيف الوزن تخسيس مناطق معينة من الجسم كالبطن قد يأخذ وقت كبير ببعض الأحيان، ولكن يوجد نظام صحي ومثالي يساعد على ملاحظة نتائج سريعة بعد أسبوع من تطبيقه، ومهما كان روتينك اليومي ومعدل وزنك وعمرك، يمكنك تطبيق الخطوات الآتية:

 نظام غذائي للتخسيس للنساء - الصيام المتقطع
نظام غذائي للتخسيس للنساء – الصيام المتقطع

تجربة الصيام المتقطع من أكثر الطرق الفعالة في التخلص من الدهون المتراكمة في البطن بشكل سريع، حيث أنه يعتمد على التناوب بين تناول الطعام والصيام لفترات طويلة لا تقل عن ست ساعات بين كل وجبة والأخرى مما يساعد على التحكم بالشهية.

تناول الأعشاب المفيدة لحرق الدهون

توجد الكثير من الأعشاب والمشروبات الصحية التي أثبتت فاعليتها في إنقاص الوزن والتخلص من دهون البطن بسرعة مثل مشروب القرفة ومشروب الزنجبيل وغيرها يمكنك تناولها يوميًا بين الوجبات بديلاً عن الشاي والقهوة.

تقليل الملح والسكر

  نظام غذائي للتخسيس للنساء  -  تقليل الملح والسكر
نظام غذائي للتخسيس للنساء – تقليل الملح والسكر

حاولي بقدر الإمكان تناول الطعام على حالته الطبيعية والاستمتاع بمذاقه الرائع دون أي إضافات فمع الوقت ستحبين ذلك وتنشأ لديكِ عادات غذائية صحية مفيدة وستلاحظين نتيجة هذا في شكل جسمك.

ممارسة تمرينات شفط البطن

تمرينات شد البطن من ضمن أفضل الأشياء التي تقلل معدل السِمنة بها، وتحسن شكل العضلات وتعيدها إلى مظهرها الطبيعي خاصةً بعد المرور بولادة قيصرية، لذلك احرصي على ممارستها بشكل منتظم.

ونهاية القول، تطبيق نظام غذائي للتخسيس سريع للنساء يحتاج إلى الصبر والاستمرارية للحصول على نتائج جيدة بشكل سريع، ومحاولة الالتزام بروتين يومي وعادات صحية كالنوم لفترات كافية، والبعد عن التوتر لأنه عدو النحافة.


قد يهمك أكثر: اقوى 6 مشروبات لسد الشهية وحرق شحوم البطن مجربة وفعالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى